/>

فحص ما قبل التعيين بالرياض – فحص طبي معتمد وسريع

فحص ما قبل التعيين بالرياض

عملية التوظيف في الشركات عملية صعبة ومرهقة حيث أن التوظيف الخطأ يمكن أن يُهدر الكثير من الوقت والأموال، ويؤثر على إنتاجية الشركة ويضر بسمعتها، ولأن البحث عن الموظف الكفء أمر ضروري من أجل سمعة وبناء الشركة، فإنه لا يقتصر على اختيار المرشحين المناسبين من خلال التحقق من المؤهلات، المهارات، والخبرة العملية، بل يشمل أيضًا إجراء الفحص الطبي للتعيين، إذا كنت تواجه صعوبة في ذلك، يمكنك الاعتماد على فحص ما قبل التعيين بالرياض، الذي يقدمه مركز رها الطبي، لضمان سلامة وصحة موظفيك قبل التعيين. يساعد هذا الفحص المؤسسات والشركات في بناء فريق عمل موثوق، إذا كنت على خطوات من بناء شركتك ابدأ اليوم ببناء فريقك المثالي بثقة، وتعرف معنا على خطوات وإجراءات فحص ما قبل التعيين.

أهمية فحص ما قبل التعيين للموظفين

يعد فحص ما قبل التعيين بالرياض نهج استراتيجي من أجل سلامة مكان العمل، وصحة الموظفين الذي يعود بالنفع على كلًا من أصحاب العمل والموظفين على المدى الطويل على النحو التالي:

فوائد فحص ما قبل التعيين بالرياض لأصحاب الأعمال 

  • تعزيز السلامة في مكان العمل عن طريق تحديد الموظفين الذين يعانون من مخاطر صحية في مهام محددة، وذلك يقلل من الحوادث والإصابات.
  • الحد من التغيب وتحسين إنتاجية العمل عن طريق توظيف الموظفين ذوي اللياقة البدنية والعقلية.
  • إجراء فحص التوظيف من لوائح السلامة والصحة المهنية التي تعمل على حماية الشركة أو المؤسسة من المسؤولية القانونية وضمان الإلتزام بمعايير الطبية المطلوبة
  • توفير التكاليف حيث يساهم فحص ما قبل التعيين بالرياض على منع إصابات العمل، تحسين صحة الموظفين، وتقليل الإجازات المرضية.

مزايا فحص ما قبل التعيين بالرياض للموظفين 

  • الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الكامنة مثل ارتفاع ضغط الدم، داء السكري، أو مشكلات الجهاز العضلي الهيكلي، مما يساعد على منع تدهور الصحة العامة و المضاعفات على المدى الطويل.
  • يضمن الفحص الطبي للتعيين على مدى الدور الذي يؤديه الموظف بصورة فعالة وآمنة، مما يعزز الثقة والرضا الوظيفي.
  • يساعد الكشف الطبي قبل العمل الموظفين ذوي الاحتياجات الصحية الخاصة في أداء مهام معدلة تناسب احتياجاتهم.
  • يساهم فحص ما قبل التعيين في بناء عمل موثوق ذو كفاءة على أداء مهامه لتحقيق أهداف الشركة.

يعد فحص الموظفين الجدد بالرياض من الخطوات الأساسية قبل التوظيف حيث تهدف إلى التأكد من سلامة المرشحين صحيًا وقدرتهم على أداء المهام بكفاءة، لذا يقدم مجمع رها الطبي خدمة فحص ما قبل التوظيف تشمل مجموعة من التحاليل الطبية والفحوصات السريرية لاختيار موظفين يتمتعون بصحة جيدة واللياقة طبية وبدنية تناسب طبيعة العمل.

للحجز والاستعلام عبر الواتساب 

خطوات الفحص الطبي للتعيين

يتضمن الفحص الطبي قبل التعيين بالرياض ما يلي:

  • مراجعة التاريخ الطبي حيث يتطلب من المرشحين ملء نموذج الفحص الطبي للتوظيف، لمعرفة هل يوجد تاريخ مرضي بأي أمراض سابقة، حساسية تجاه أطعمة معينة، إجراء عمليات جراحية وغيرها.
  • الفحص البدني السريري الذي يتضمن الفحص العام للصحة و الحركة واللياقة البدنية. بالإضافة إلى قياس العلامات الحيوية مثل ضغط الدم، الطول والوزن، والنبض.
  • إجراء الفحوصات الروتينية الأخرى بناءً على متطلبات الوظيفة منها فحص السمع ضروري للوظائف التي تحتاج إلى القيادة أو استخدام الآلات، وأيضًا كشف النظر لإجراء اختبارات الرؤية لمعرفة قصر أو طول النظر، عمى الألوان وضغط العين، خطر الإصابة بالجلوكوما للوظائف التي تحتاج الجلوس لساعات طويلة على شاشات الحاسوب.
  • التحاليل والفحوصات المخبرية التي تتضمن سحب عينات لإجراء تحليل الدم للكشف عن مستويات السكر ووظائف الكبد والكلى، أخذ عينة بول من المرشح لإجراء تحليل المخدرات.
  • مراجعة النتائج وتقييم الحالة الطبية للمرشح المتقدم للوظيفة من قبل الطبيب المختص 
  • إصدار التقرير الطبي النهائي من مركز طبي معتمد بعد استكمال الفحوصات ومراجعة الطبيب المختص، لتوضيح مدى صلاحية المرشحين للتعيين.

هذه الخطوات ضرورية لضمان قدرة الموظفين الجدد على أداء واجباتهم الوظيفية بفعالية وكفاءة، للحفاظ على بيئة عمل صحية وآمنة، وإيمانًا منا بأهمية فحص ما قبل التعيين بالرياض يوفر مجمع رها الطبي خدمة الفحص الطبي للشركات بالرياض التي تساعد في تقييم اللياقة الطبية للموظفين الجدد، مما يساهم في رفع الكفاءة والإنتاجية داخل الشركة.

إذا كنت من أصحاب الأعمال وتبحث عن فحص دوري للموظفين الجدد أو الحاليين ؟!

تواصل معنا الآن… رها الطبي 

للحجز والاستعلام عبر الهاتف 

5582 320 55 966+📞

أكثر التحاليل المطلوبة في فحص التوظيف

أكثر التحاليل المطلوبة في فحص التوظيف

يتعين على الطبيب المختص عند إجراء فحص التوظيف طلب إجراء عدة تحاليل طبية على نحو التالي:

  • اختبار فصيلة الدم، لتوثيق بيانات المرشح الطبية.
  • صورة دم كاملة لتقييم الصحة العامة للمرشحين حيث يساعد هذا الاختبار في تحديد الحالات التى تؤثر على أداء العمل مثل الإصابة بالعدوى، أو اضطرابات النزيف وغيرها، ويجرى ذلك عن طريق قياس:
  1. عد خلايا الدم الحمراء للتحقق من فقر الدم.
  2. قياس عدد خلايا الدم البيضاء، للكشف عن ضعف المناعة أو العدوى.
  3. عد الصفائح الدموية لاختبار قدرة الدم على التخثر.
  • فحص لوحة الدهون التي تشمل قياس مستويات الكوليسترول الكلي، والكوليسترول النافع و الضار والدهون الثلاثية، لتقييم صحة القلب والأوعية الدموية، وهو تحليل ضروري للأعمال التي تتطلب مجهودًا بدنيًا.
  • اختبار قياس نسبة السكر في الدم. 
  • تحاليل وظائف الكبد لقياس أنزيمات الكبد، الصفار، البروتينات والألبومين للكشف عن أمراض الكبد وتقييم تأثير الأدوية والتعرض المحتمل للسموم.
  • اختبار وظائف الكلى لتقييم كفاءة الكلى حيث يعد من التحاليل المهمة للأعمال تتطلب مجهود بدني شاق.
  • تحليل التهاب الكبد الوبائي C وB، بالإضافة إلى تحليل نقص المناعة البشرية الإيدز(HIV).

إضافة إلى ذلك، يتساءل كثير من المرشحين للوظائف"هل يشمل الفحص تحليل المخدرات؟" ويجيب المتخصصين من مجمع رها الطبي أن الفحص الطبي للتعيين قبل التوظيف يجب أن يتضمن تحليل المخدرات، لأنه يضمن أن المرشحين لائقون للوظيفة وأن بيئة العمل تظل آمنة لجميع الموظفين، حيث تشمل طرق الفحص عن طريق عينة البول وهي الأكثر شيوعًا، الشعر، اللعاب، أو الدم، وذلك للكشف عن المواد المخدرة، منها الكوكايين، الأفيونيات مثل (المورفين والهيروين)، الأمفيتامينات، و الماريجوانا أو الحشيش. 

 

احمِ شركتك من التوظيف الخاطئ، مع خدمة فحص ما قبل التعيين بالرياض من رها الطبي

اطمئن على صحة وسلامة المرشحين قبل الإنضمام إلى فريق العمل

للتواصل معنا

 info@rahahealth.com.sa

مراكز فحص معتمدة بالرياض

مراكز فحص معتمدة بالرياض

يعد الخيار الأمثل للشركات والمؤسسات بالرياض هو البحث عن المراكز الطبية المعتمدة التي تقدم خدمات للشركات منها فحص ما قبل التعيين بالرياض، والفحص الطبي للشركات وغيرها من الخدمات من خلال الإلتزام التام ببروتوكولات السلامة، وأعلى معايير الجودة والتعقيم، واستخدام التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة لإجراء التحاليل المطلوبة، ومن أبرز المراكز الطبية المعتمدة في هذا المجال مركز رها للخدمات الطبية الذي يقدم خدمة فحص ما قبل التعيين بالرياض للشركات والمؤسسات بأسعار تنافسية، مع تقديم تقارير معتمدة لضمان اختيار موظفين يتمتعون بصحة جيدة ولياقة بدنية، لبناء بيئة عمل مريحة وآمنة مع فريق أطباء متعدد التخصصات، وخدمات التمريض المميزة، لإجراء فحوصات اللياقة الطبية والبدنية للموظفين أو المرشحين.

 

نحو بيئة عمل آمنة وكفاءة… احجز خدمة فحص التوظيف معتمد بالرياض مع مركز رها الطبي 

تواصل معنا اليوم لمعرفة التفاصيل أو حجز موعد! 

الفرق بين فحص التوظيف في القطاع العام والخاص

يتمثل الفرق بين فحص التوظيف بين القطاع العام والخاص في عدة إجراءات تشمل:

  • فحص التوظيف في القطاع العام يعتمد على معايير الصحة المهنية حيث تكون الفحوصات إلزامية ومحددة لجميع الوظائف، في حين في القطاع الخاص تختلف الفحوصات بناءً على متطلبات كل مؤسسة وتركز بصورة عامة على إدارة المخاطر والإنتاجية.
  • يلتزم القطاع العام بالقوانين ومتطلبات السلامة المهنية وملئ نموذج الفحص الطبي للتوظيف لإجراء الاختبارات المحددة، أما أصحاب الأعمال في القطاع الخاص يتميزون بالمرونة في حدود القانون وقد تصمم الاختبارات وفقًا للمخاطر الوظيفية.
  • يشترك القطاع العام والخاص في فحوصات الصحة العامة، ولكن يلتزم القطاع العام بروتوكولات التطعيمات الإجبارية وفحص الأمراض المعدية، أما اختبارات القطاع الخاص تتضمن تقييمات اللياقة البدنية للعمل، اختبارات خفة الحركة والرفع، والحمل، فحص التعرض للمواد الكيميائية والضوضاء، بالإضافة إلى الفحوص الطبية الوقائية.
  • الكشف الطبي قبل العمل في القطاع العام واحد فقط قبل التقديم للوظيفة ويكون محدد بميعاد معين، بينما القطاع الخاص يكون تقييم أولي يليه تقييمات مستمرة بناءً على سياسة الشركة.
  • سرية وخصوصية البيانات في القطاع العام عادة ما تكون في سجلات يمكن الوصول إليها بما يتوافق قوانين الخصوصية، أما القطاع الخاص عادةً ما تحفظ السجلات الرقمية بموجب سياسة الشركة.
  • تكلفة فحص التعيين في القطاع العام تتحملها الحكومة وعادةً تدار في المستشفيات أو العيادات المعتمدة من الدولة، أما القطاع الخاص يتحمل التكلفة صاحب الشركة أو المؤسسة.

خدمة الفحص الطبي الدوري للموظفين بالرياض تهدف إلى متابعة الحالة الصحية للعاملين بصفة دورية لضمان بيئة عمل آمنة، تساعد في تشخيص الأمراض، وتقليل المخاطر الصحية وتحسين إنتاجية العاملين.

مدة صلاحية فحص التعيين

عادة تتراوح صلاحية فحص ما قبل التعيين بالرياض ما بين 6 أشهر إلى سنتين، وذلك وفقًا لسياسات الشركة أو المؤسسة ونوع الوظيفة، وفي بعض الأحيان يعتبر أصحاب الأعمال الفحص الطبي للتعيين صالحا مدة ما بين 6 أشهر - 12 شهرًا. جدير بالذكر أنه إذا لم يتقدم المرشح للوظيفة في خلال 90 يومًا من إجراء الفحص الطبي، فيجب عليه إجراء فحص ما قبل التعيين بالرياض مرة أخرى للتأكد من عدم إصابته بأمراض جديدة، وقد يشترط أصحاب الأعمال، ولاسيما في الوظائف عالية الخطورة تكرار فحص التوظيف كل سنتين أو ثلاث سنوات للحفاظ على السلامة المهنية.

من الخدمات المميزة التي يوفرها رها الطبي خدمة فحص العمالة تتيح إجراء الفحوصات الطبية الشاملة للعمال للتأكد من صحتهم مقابلتهم للعمل.

اطلب الآن 

هل يمكن إجراء فحص التوظيف في المنزل؟

هل يمكن إجراء فحص التوظيف في المنزل؟

يمكن إجراء فحص ما قبل التعيين بالرياض في المنزل للفحوصات الأساسية فقط من خلال خدمة سحب عينات من المنزل التي يوفرها مجمع رها الطبي حيث يصلك فريقنا الطبي المؤهل والمدرب في الوقت المحدد وذلك من خلال: 

  • الحجز عبر الإنترنت أو الاتصال المباشر بنا عبر الهاتف او الواتساب.
  • زيارة ممرضة منزلية أو طبيب مؤهل ومدرب لإجراء التحاليل اللازمة من فحوصات الدم التي تضمن السكر، الكبد، الكلى، الدهون، وفصيلة الدم.
  • إرسال العينات وفقًا لبروتوكولات السلامة والتعقيم إلى مختبر رها الطبي المرخص والمعتمد.
  • استلام النتائج إلكترونيًا خلال مدة وجيزة.
  • يشترط إجراء فحوصات اللياقة البدنية، فحص السمع وكشف البصر، وافحص القلب والرئة وأشعة الصدر بزيارة مجمع رها الطبي.

للتواصل معنا وإمكانية الحجز عن طريق:

الاتصال بنا عبر

📞 5582 320 55 966+

 

الحجز والاستعلام عبر الواتساب

 

مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني info@rahahealth.com.sa

 

زيارة صفحة موقعنا الإلكتروني rahahealth.com.sa

تكلفة فحص ما قبل التعيين

تختلف تكاليف فحص ما قبل التعيين بالرياض بناءً على الفحوصات الطبية المطلوبة والمنشآت الطبية المختارة، علمًا أن القطاعات الحكومية لاتفرض رسومًا على فحص التوظيف، في حين المراكز الطبية المتخصصة والمعتمدة تتراوح ما بين 180 ريال سعودي - 500 ريال سعودي بمتوسط 200 ريال سعودي للفحص في بعض المراكز.

تقارير معتمدة للشركات

يوفر مجمع رها الطبي تقارير معتمدة للشركات بعد إجراء فحص ما بعد التعيين بالرياض حيث تتضمن نتائج التحاليل و الفحوصات التي أجراها المرشحين، حيث تساعد هذه التقارير أصحاب الأعمال في اختيار المرشحين المناسبين وتقليل مخاطر التوظيف الخاطئ والمسؤوليات القانونية، لأنها تصدر وفق معايير طبية دقيقة من جهة متخصصة ومعتمدة، مما يضمن مصداقية النتائج وسلامة المرشحين قبل انضمامهم إلى بيئة العمل.

المراجع 

Science Direct 

Readability 

Ceo Column

EG Health Care

Bio Function Health 

Labfinder

Iprospect Check 

Bangkok Hospital 

Hello Pebl

الأسئلة الشائعة

الهدف من فحص التوظيف هو ملاءمة المرشح المتقدم للوظيفة من حيث اللياقة الطبية والبدنية لتعزيز الإنتاجية وبناء الثقة وحماية بيئة العمل من مخاطر الأمراض المعدية.

نعم، يشمل الفحص تحليل المخدرات وذلك إذا أجرى الاختبار في المراكز الحكومية أو المراكز الطبية المتخصصة والمعتمدة.

تشمل الأوراق المطلوبة لفحص التوظيف الهوية الشخصية، شهادة الميلاد، الصور الشخصية، المؤهلات العلمية، وشهادات الخبرة، السيرة الذاتية، والفحوصات الطبية السابقة مع العلم أن الأوراق المطلوبة تختلف بناءً على الوظيفة.

يجرى الفحص الطبي عادة في نفس اليوم المحدد، ويختلف الوقت من مركز إلى آخر، وقد يستغرق الأمر ساعة أو أقل.

نعم، بالطبع تؤثر على نسبة القبول في الوظيفة هل المرشح لائق بدنيًا وصحيًا، بناءً على التقارير المعتمدة يتحدد قبول المرشح أو استبعاده.

اقراء ايضا